5 افكار مبتكرة عند تصميم بوثات المعارض

٤ أبريل ٢٠٢٥

من خلال مقالنا اليوم سوف نذكر لكم بعض أفكار تصميم بوثات المعارض والتي تساعدك بشكل كبير في اختيار التصميم المناسب لك، وفقًا للعلامة التجارية التي تروج لها، حيث يمكنك الحصول على ما ترغب به من خلال منصة فيدلن الشاملة، والتي توفر عليك عناء البحث عن افضل الشركات المتخصصة في هذا المجال.

تصميم بوثات المعارض

كلمة بوث Booth تعني منصة أو مساحة يتم إنشاؤها داخل المعارض بهدف عرض منتجات أو خدمات محددة. حيث تتبنى علامة تجارية وتحاول إظهارها بأفضل صورة. لذلك يبحث الكثير عن أفكار لـ تصميم بوثات المعارض بشكل جذاب يساهم في عكس هوية الشركة، ولفت انتباه الزوار.

لذلك سوف نذكر لك بعض الأفكار والنصائح التي تساعدك في تحقيق هدفك من خلال هذا المقال، ومنها الآتي:

التصميم المفتوح (Open Concept Booth)

يمكنك إنشاء بوث بدون جدران مما يعطي حرية للزوار في الحركة. كما يمكنك استخدام طاولات منخفضة تعطيهم شعور بالترحيب مع استخدام إضاءة قوية تجعل المكان يبدو أوسع.

بوث على شكل منتج (Product-Shaped Booth)

ومن أكثر الأفكار جاذبية إنشاء بوث يحاكي شكل المنتج الذي تروج له، مثل زجاجة عطر أو كتاب أو غيره، مما يعطي شعور بالاختلاف ويجذب الزوار لالتقاط الصور.

البوث الطبيعي (Eco-Friendly Booth)

كما يمكن إنشاء بوث مستوحى من الطبيعة باستخدام خامات مثل الخشب الطبيعي أو النباتات والمواد التي المُعاد تدويرها، وذلك مع استخدام إضاءة دافئة تعزز الطبع الهادئ للتصميم.

بوث تكنولوجي (High-Tech Booth)

ومع التطور التكنولوجي الذي يزداد يومًا بعد يوم أصبح هناك أهمية لتوظيف مظاهر التكنولوجيا واستخدامها في تصميم البوث، مثل وضع جدران LED تعرض مقاطع فيديو عن المنتج، علاوة على وجود شاشات تفاعلية وأرضيات مضيئة.

بوث متعدد المستويات (Multi-Level Booth)

كما يمكن إنشاء بوث ذو طابقين على أن يكون الجزء العلوي مخصص لكبار العملاء، مع استخدام سلالم ذات مظهر مميز يمكن صناعتها من الزجاج، أو وضع منصة مرتفعة مع وجود شاشة عرض كبيرة لتوضيح مزايا المنتج وجذب الإنتباه.

تبحث عن بوث غير تقليدي يعكس علامتك التجارية؟ سجل مع فيدلن اليوم وتواصل مع افضل الشركات!

ما الهدف من المعارض؟

هناك أنواع مختلفة من المعارض تختلف تبعًا للهدف الذي يتم إنشاؤها من أجله. ومن التجهيزات الأساسية لأي معرض هو البوث الذي يتم عرض المنتجات من خلاله.

ونتيجة لأهميته قامت منصة فيدلن بتوفير افضل الشركات التي تعطي للعملاء اجمل الأفكار وتنفذها بإحترافية. ومن أهداف إنشاء المعارض الآتي:

التسويق والترويج

يساعد إنشاء المعارض على إطلاق المنتجات والخدمات المختلفة والوصول إلى العملاء بصورة مباشرة، مما يزيد من شهرتها ويجعل هناك وعي بالعلامة التجارية.

التواصل مع العملاء

كما يساعدك على التواصل مع العملاء والاستماع إلى آرائهم وتعزيز العلاقة معهم. بالإضافة إلى جذب عملاء جدد مما يزيد من قاعدة العملاء لديك.

زيادة نسبة المبيعات

بالطبع الوصول إلى العملاء بشكل مباشر يزيد من نسبة البيع والشراء، مما يعود بالإيجاب على نسبة المبيعات والأرباح التي تحصل عليها.

ما هي خطوات تجهيز بوثات المعارض؟

عند الرغبة في تصميم بوثات المعارض لابد من اتباع بعض الخطوات التي تساعدك في تحقيق الهدف الذي تسعى إليه، وهي:

  • في البداية لابد من تحديد الهدف من إنشاء البوث سواء كان تسويق أو توعية أو غيرها.
  • ثم ابدأ في اختيار التصميم الذي يتناسب معك، مع تحديد الميزانية المتوفرة.
  • وفي الخطوة التالية ابدأ في إنشاء الملصقات والتجهيزات الأساسية.
  • ثم ابدأ في نقل جميع الأجزاء وقم بتركيب البوث في موقع المعرض.
  • بالإضافة إلى تجهيز فريق العمل والتدرب على استقبال الزوار.
  • احرص على الإعلان عن المشاركة في المعرض وتفاعل مع الجمهور بهدايا ومسابقات.
  • وبعد الانتهاء قم بتحليل الأداء والنتائج وابدأ في المتابعة مع العملاء.

وفي ختام مقالنا اليوم ننصحك بأن تبادر بالتسجيل لدى منصة فيدلن حتى تحصل على البوث المثالي الذي تبحث عنه، حيث أن تصميم بوثات المعارض من أهم طرق الدعاية والإعلان وهو يحتاج إلى أفكار إبداعية تساعدك على التميز، وهذا ما توفره لك الشركات المتوفرة على منصة فيدلن.


AltWhatsappImage