كيف تحصل على عقود صيانة المحلات التجارية؟
١٢ يونيو ٢٠٢٥
يلجأ عدد كبير من أصحاب المحلات إلى صيانة المحلات التجارية باستمرار، حتى لا يتوقف المحل عن العمل ومع كثرة المحلات التجارية، فإنه يجب الحفاظ على العملاء حتى لا تخسر أحدهم، لذلك يجب أن يكون المحل لديك على أتم استعداد لاستقبال الزبائن، ولذلك توفر لك منصة فيدلن أفضل الشركات للحصول على عقود الصيانة الدورية، والتي تشمل كل شيء مثل صيانة التكييفات و الأعمال الكهربائية وأعمال السباكة وكذلك صيانة الأجهزة المتواجدة في المحلات.
صيانة المحلات التجارية
تساعد الصيانة في عدم توقف سير العمل، وتقدم شركات الصيانة أنواع عديدة ومختلفة من الصيانة، حسب هدفها والطريقة المستخدمة في تنفيذها، وهناك أيضًا صيانة شهرية، ربع سنوية أو سنوية.
ولذلك سوف نوضح لك أنواع الصيانة منها :
- الصيانة التفاعلية أو التصحيحية وتهدف إلى إصلاح الأعطال، التي أدت إلى التوقف المفاجئ الذي يترتب عليه توقف العمل.
- الصيانة بناءً على الحالة التي وصلت إليها المعدات، نتيجة للاستخدام والعامل الزمني.
- الصيانة الطارئة وهي عندما يتوقف جهاز ما عن العمل، وعدم استمرار عمله يترتب عليه أشياء خطيرة.
- الصيانة الوقائية لتفادي حدوث أعطال ومشاكل كبيرة، قد تتسبب في استنزاف المزيد من المال والجهد لحلها.
- الصيانة التنبؤية من خلال متابعة الحالة للمعدات والأجهزة مثل التكييفات، والتنبؤ بقرب حدوث الأعطال، وبالتالي عمل الصيانة اللازمة قبل حدوث المشكلة.
- الصيانة المجدولة أو المخطط لها وتساعد في تنظيم حركة العمل.
ما هي أنواع عقود التشغيل والصيانة؟
هناك أنواع كثيرة لعقود تشغيل و صيانة المحلات التجارية التي تتميز بتقديمها لك فيدلن.
فهي تعمل كوسيط بين شركات الصيانة التي تعرض خدماتها، وبين المحلات التجارية التي تريد الحصول على الصيانة، لكي تستمر عجلة العمل في السير بدون توقف.
ويمكنك معرفة كافة التفاصيل عن الصيانة والاصلاح من خلال التواصل معهم واختيار أفضل عقود الصيانة الدورية ومنها:
- عقود الصيانة الشاملة: ويتضح من أسمها أنها تشمل كافة الجوانب التي يمكن أن تحتاج إلى صيانة، والتي منها على سبيل المثال لا الحصر السباكة، الكهرباء وكذلك الأجهزة مثل المراوح والتكييفات.
- عقود الصيانة الوقائية: تعتمد على الصيانة الاستباقية حسب ما هو متوقع لتساعدك في منع الأعطال.
- عقود الصيانة المتخصصة: وهنا يمكن تقديم خدمات معينة تم تحديدها حسب الحاجة التي تقتضيها.
ما هي شروط عقود الصيانة؟
عند التفكير في عمل عقد صيانة المحلات التجارية، فإنه لا بد من توفر بعض من اشروط وأحكام مكاتب الاستشارات لكي تضمن ضبط عقود الصيانة الدورية، ومن أبرز هذه الشروط :
- وجود أسماء الأطراف بالكامل والطرف الأول يكون اسم العميل، أما الطرف الثاني يكون مقدم الخدمة مع ذكر العناوين بالتفصيل.
- تحديد عدد مرات تقديم الخدمة أو الزيارة.
- ذكر تفاصيل المعدات المستخدمة.
- تحديد الأعمال التي تم الاتفاق عليها.
- يمكن أن يذكر في العقد الأعمال التي لا تشملها الخدمة.
- تحديد جدول زمني لتقديم الخدمة.
- تحديد المبلغ المتفق عليه، لضمان عدم إخلال أحد الأطراف بالمبلغ، مثل زيادة القيمة بعد بدء تقديم الخدمة.
- توضيح طريقة الدفع سواء كانت على دفعات، دفعة واحدة، أو بعد إنتهاء تقديم الخدمة.
- وضع شروط جزائية على الطرفين وغرامات عند الإخلال بإحدى بنود العقد.
- وضع شروط محددة لإنهاء العقد أو مدة معينة.
- توقيع الأطراف والختم.
في الختام، صيانة المحلات التجارية بات أمراً سهلاً مع منصة فيدلن، لأنها تعمل على مساعدة كل من مقدمي الخدمات وتوصيلهم إلى العملاء والعكس، لذا فعند اختيارك لهذه المنصة فأنت سوف تحصل على تسهيل في الإجراءات والشفافية.
فيدلن يربطك بالمحترفين في خدمات الصيانة والاصلاح، تابع طلباتك من الجوال
حمل التطبيق الآن!
